آب 2012- العدد 3
الناصرة مدينة تشهد انتعاشًا سياحيًا

أفادت صحيفة اتحاد اصحاب الفنادق في عددها الصادر في تموز 2012 في خبر خاص عن مدينة الناصرة، ان المدينة تشهد انتعاشًا سياحيًا ملحوظًا في السنوات الاخيرة.
واسهبت المجلة في تعداد مؤشرات هذا الانتعاش الاقتصادي حيث أكدت ان 34% من السياح الاجانب يزورون مدينة الناصرة، (اكثر من مليون سائح)، وان هناك ارتفاع ب- 39% في ليالي النوم في فنادق المدينة من السياحية الداخلية، وقد تم انجاز بناء 350 غرفة لفنادق وغرف استقبال جديدة، وان المدينة تشهد مبادرات سياحية جديدة خاصة في مجال اقامة المطاعم، اذ أقيمت في الفترة الاخيرة 10 مطاعم جديدة. كما وتشير الصحيفة الى ان هنالك فندقين تحت البناء يشملان 360 غرفة. كما وشهدت المدينة في السنة الاخيرة اقامة مشاريع سياحية كبيرة مثل "مركز مريم" العالمي. مؤشر هام اشارت اليه الصحيفة هو ارتفاع بمعدّل ايام بقاء السائح في مدينة الناصرة. فقد ارتفع من 1.8 ايام الى 3 ايام في السنة الاخيرة.

في النصف الاول من 2012 زيادة 7%+ في نوم السياح الاجانب، و – 52%+ في السياحة الداخليّة
كما واوردت الصحيفة جدولاً يعكس ارتفاع ليالي النوم لدى السياح الاجانب من ناحية والسياح المحليين من ناحية ثانية في النصف الاول من العام 2012 مقابل نفس الفترة من السنة الماضية، حيث احتلت الناصرة المرتبة الثانية في البلاد في ارتفاع ليالي النوم لدى السياح الاجانب (7%+)، بينما سجلت النسبة العامة في البلاد هبوطًا بنسبة (1%-)، كما واحتلت الناصرة المرتبة الاولى في البلاد في ارتفاع ليالي النوم لدى السياح المحليين. اذ وصلت نسبة الارتفاع الى 52%+ تليها نتانيا 22%+ بينما سجلت نسبة المعدل العام في البلاد ارتفاعًا بنسبة (6%+) فقط.

 

تشجيعاً للسياحة الداخلية حملة اعلامية واسعة تحت عنوان "الناصرة ... المدينة الساحرة"
أجواء رمضانية مميّزة في مدينة النــاصرة
استعداداً لافتتاح السنة الدراسية انجاز مشاريع تطويرية وترميمات بحجم 80 مليون شاقل جديد
زيارة وفاء لضريح توفيق زياد بذكرى وفاته
الصناعي ستيف فارتهايمر، يزور الحديقة الصناعية في الناصرة
انتقال مدرسة ومركز التأهيل المهني "نعمت" الى المبنى الجديد
اكثر من 60% من الاولاد اجيال (12-5) تم استيعابهم بنشاطات الصيف في الناصرة
اهتمام خاص في البلدية لمواجهة اخطار هزات ارضية
اختتام أعمال المؤتمر الثاني "الناصرة، آثار تاريخ وموروث حضاري"
مبنى "السرايا" التاريخي
ايار 2012 - العدد 1
حزيران 2012 - العدد 2
تشرين الأول - العدد 4
كانون الاول - العدد 5
آذار 2013 - العدد 6