آب 2012- العدد 3
أجواء رمضانية مميّزة في مدينة النــاصرة

• بلدية الناصرة وجمعية السياحة تنظمان ليالي رمضان 2012/8/11-9
• اعمال الزينة وانارة العيد في أوجها.
• علي سلام : في أجواء الشهر الكريم لا يمكننا أن ننسى مئات العائلات المستورة خاصة في ظل الضربات الاقتصادية المهلكة.

تواصل بلدية الناصرة وطواقمها المهنية في هذه الأيام استكمال تجهيز المدينة لشهر رمضان المبارك ولباس حلة العيد حيث تشهد المدينة حركة تجارية متزايدة ومتصاعدة وكثرة البرامج الثقافية والاجتماعية المرتبطة باجواء الشهر الكريم . حيث بدأت البلدية بتركيب انارة الزينة في الشوارع الرئيسية ومداخل الأحياء وفي ساحات أماكن العبادة والبلدة القديمة ، وسيتم استكمالها في الأيام القليلة القادمة .

ليالي رمضان
ومن ناحية اخرى تنظم البلدية وبالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة 3 ليالي رمضانية في الفترة ما بين 2012/8/11-9 ، وهذه السنة في ساحة جنينة البلدية مقابل مبنى مجلس العمال (فرانك سيناترا) حيث تتضمّن برامج تراثية وغنيّه من ايحاء الشهر المبارك بمشاركة العديد من الفرق الفنيّه والجوقات الفولكلوريّه بما في ذلك فرقة للأناشيد التراثية الرمضانيّه . وسيتم افتتاح الليالي الرمضانية بمسيرة كرنفالية رمضانيّه في شارع الناصرة الرئيسي وصولاً الى المكان.

علي سلام : لا ننسى العائلات المستورة
ومن ناحيته اكّد القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة ، السيد علي سلام في الاجتماع الخاص للطاقم البلدي ، انه من غير الممكن ان ننسى مئات العائلات المستورة في المدينة في هذه الأجواء الرمضانيّه ، فمؤسسة "القلب الواحد" تقوم مشكورة باعداد آلاف الرزم لمواد الغذاء والشراب ، لايصالها لهذه العائلات من منطلق التكافل الاجتماعي وترسيخ قيم الشعور مع الغير وتنفيذ مبدأ العدالة الاجتماعيّه خاصة ونحن نتحدث عن ضر بات اقتصادية حكومية جديدة ستُعمّق التقطب الاجتماعي والاقتصادي .


كوكبة من الفنانين والفرق الفنية  في ليالي رمضان بالناصرة (من 9 حتى 11 آب 2012)

تصميم منصة المهرجان ومرافقة بروح التراث الشرقي والاجواء الرمضانية

تنفرد فرقة انشاد بيت المقدس بأمسية مقدسية رمضانية تقليدية، في اول ليالي رمضان في الناصرة بوم الخميس 9.8.2012، وتشمل أناشيد ومدائح دينية وتهاليل رمضانية وأغاني تراثية ووطنية وشعبية. كما وتشمل الأمسية الاولى، عرض لفرقة "نهاوند" للدبكة الشعبية، وفقرات كوميدية، للفنان أسعد الصبّاح. حيث يربط الفقرات، الحكواتي جمال سعيد من القدس.
أما الليلة الثانية فتتضمن أغانٍ رمضانية ونصراوية، للفنان النصراوي علاء شرش، ومشاهد كوميدية ساخرة لفرقة "وطن على وتر"، من رام الله، بمشاركة عماد فراجين، منال عوض وخالد المصو. اضافة الى فرقة "الناصرة للفنون الشعبية" بقيادة، جمال حبيب الله وبمشاركة موسيقية للفنان خضر شاما.

وتتألق في الليلة الثالثة، لمهرجان رمضان 2012، الفنانة النصراوية سلام ابو آمنة وفرقتها الموسيقية. وفقرة للزجل الشعبي للفنان الشاعر، تميم الاسدي. وعرض لفرقة ابن عامر للدبكة الشعبية لقيادة بكر عثمان. أما عرافة الليالي فيتولاها الفنانون تميم الأسدي، ايمان بسيوني ولطف نويصر على التوالي.

 

 

 

 



 

تشجيعاً للسياحة الداخلية حملة اعلامية واسعة تحت عنوان "الناصرة ... المدينة الساحرة"
استعداداً لافتتاح السنة الدراسية انجاز مشاريع تطويرية وترميمات بحجم 80 مليون شاقل جديد
زيارة وفاء لضريح توفيق زياد بذكرى وفاته
الصناعي ستيف فارتهايمر، يزور الحديقة الصناعية في الناصرة
انتقال مدرسة ومركز التأهيل المهني "نعمت" الى المبنى الجديد
اكثر من 60% من الاولاد اجيال (12-5) تم استيعابهم بنشاطات الصيف في الناصرة
اهتمام خاص في البلدية لمواجهة اخطار هزات ارضية
الناصرة مدينة تشهد انتعاشًا سياحيًا
اختتام أعمال المؤتمر الثاني "الناصرة، آثار تاريخ وموروث حضاري"
مبنى "السرايا" التاريخي
ايار 2012 - العدد 1
حزيران 2012 - العدد 2
تشرين الأول - العدد 4
كانون الاول - العدد 5
آذار 2013 - العدد 6