كانون الاول - العدد 5
مشروع الجليل في الناصرة أضخم مشروع عمراني في الوسط العربي منذ قيام الدولة

الجليل: 2400 وحدة سكنية، مراكز تجارية، شركات هايتك، واكثر بكثير من حي جديد في مدينة الناصرة

ان مساحة الأرض المعدة للمشروع حوالي 500 دونم، منها %40 اراضٍ عامة و %60 أملاك خاصة. تقع من الناحية الشمالية لمدينة الناصرة. حيث سيقام هناك 2400 وحدة سكن غالبيتها الساحقة مبانٍ لأزواج شابة، ضمن بنايات شقق وحوالي 100 قطعة ارض ضمن برنامج "ابن بيتك".

وقد تمّ تخصيص 50- 40 دونم من الارض لإقامة بارك اخضر يتوسط الحي الجديد، وسيشمل جنائن، ساحات، ملاعب تنس، مرافق للرياضة، مسارات مشي وغيرها، لراحة ساكني الحي. كما هو مخطط ضمن الحي هنالك تخطيط لإقامة مدرستين، حضانات اطفال، وحدائق بين الابنية المختلفة. وهنالك تخطيط لإقامة مرافق عامة مثل فرع للبريد، بنوك، مؤسسات خدماتية ومراكز تجارية".

مواصلات عامة وبنية تحتية متطورة
اما بالنسبة لتطوير البنية التحتية والشوارع فإن مخططات الشوارع عريضة جداً، والحي سيكون مهيّأً لوصول المواصلات العامة الشعبية بشكل دائم. فيفصل الحي، شارع بعرض 50 مترا عن المنطقة الصناعية الشمالية اعمال حديثة وابراج الهايتك المستقبلية. ويجري العمل الآن بوتيرة عالية على انجاز البنى التحتية للمنطقة من مجاري، مبانٍ، كهرباء وشوارع".
من يشتري في الجليل سيحظى

بمنح اسكانية تصل ما يعادل الـ 100 الف شيكل
تعتبر الناصرة درجة تطوير أ من حيث الاسكان، الأمر الذي يضمن مساهمات حكومية جديّة، جزء منها بتخفيض اسعار اعمال التطوير، وقسم آخر كمنح مباشرة وغير مباشرة للمشتري. كل ذلك بعد حهد كبير قامت به ادارة البلدية مع وزارة الاسكان وباقي الأطراف.
تمّ حتى الآن تسويق اراضي لاقامة 700 وحدة سكن لعدد من المقاولين. والعمل يجري الأن للتنفيذ. وفي السنة القادمة 2013 سيتم تسويق قطع ارض لعدد وحدات مشابهة.

مميزات الحي – بلدية مصغرة لادارة شؤون الحي وضمان أمن وأمان السكان
من ابرز مميزات حي الجليل بالاضافة لتخطيطيه كحي عصري ونموذجي والذي سيشمل كل الخدمات الممكنة، على أعلى المواصفات المهنية والتقنية ويضمن جودة الحياة للمواطنين. فإن سكان الحي سيحظون بفكرة جديدة مبتكرة لم نسمع عن وجودها في الوسط العربي من قبل وهي ادارة ذاتية ولجنة ادارية او بلدية مصغرة ستعنى بأمور الحي من أمن وأمان السكان وضمان الأمن الشخصي وأمن الممتلكات العامة والخاصة، ضمن برنامج شرطة المدينة. وذلك بالتنسيق مع البلدية والجهات المختصة والمخولة لذلك.

وتلخيصاً لذلك فإن مشروع الجليل، ليس مجرد حلول اسكان، انما هو حي مبني على اسس جديدة نموذجية، أنه قرية صغيرة في مدينة الناصرة. بل هو بمثابة أكبر مشروع عمران اسكاني في الوسط العربي منذ قيام الدولة. فالحي من شأنه تقديم سلة خيارات لشرائح مختلفة ضمن خيارات مرنة، تعطي الشعور بالاستقلالية من خلال بيئة اجتماعية تضمن جودة حياة عالمية.


 

عشرات الآلاف يتدفقون الى سوق الميلاد في الناصرة
إهتمام شعبي وإعلامي واسع في إحتفال وضع حجر الأساس لجامعة الناصرة
بلدية الناصرة تعرض اقتراح الميزانية للعام 2013 لملاحظات الجمهور الواسع
بلدية الناصرة تحوز على المكانة 18 في تدريج 100 Dun`s
ذيماركر: أن تشعر خارج البلاد وانت داخل البلاد قم بزيارة مدينة الناصرة
مشروع ايصال القطار الخفيف حيفا - الناصرة في مراحل التخطيط النهائية
توفيق مصاروة: أنا ارفض أي تهجّم على رئيس بلدية الناصرة
دائرة اراضي اسرائيل تجمّد مناقصة تشترط "الخدمة العسكرية" لبيع قسائم بناء
عدالة وبإسم رئيس بلدية الناصرة تطالب المستشار القضائي للحكومة، فتح ملف تحقيق جنائي ضد جابسو
ايار 2012 - العدد 1
آب 2012- العدد 3
حزيران 2012 - العدد 2
تشرين الأول - العدد 4
آذار 2013 - العدد 6