حزيران 2012 - العدد 2
عشرات المهرجانات الفنية والثقافية والجماهيرية تشهدها مدينة الناصرة في أشهر الصيف
  • جمهور واسع يشارك امسية الفنانة امل مرقص في امسية ليالي الناصرة
  • صيف الناصرة مليئ بالثقافة والمهرجان وليالي الناصرة سيستضيف الفنانة دلال أبو آمنة 
  • أمسية مميزة مع الباحثة حنان قرمان منيّر وأمسية تكريمية للشاعر الكبير سميح القاسم وليالي رمضان


تشهد مدينة الناصرة هذه الايام زخمًا غير مسبوق في النشاطات والمهرجانات الثقافية والفنية والجماهيرية. فبعد النجاح الكبير لسباق الناصرة البلدي، وكرنفال الطفولة، والشهر الاول من تقديم اربعة ليالي الناصرة، تستعد المدينة لاستقبال شهر جديد من مهرجانات ليالي الناصرة، حيث تم استضافة الفنانات أمل مرقص واستقطبت الامسية جمهور واسع، وسيتم استضافة الفنانة دلال ابو آمنة السبت القريب. ومن المتوقع ان تجذب هذه المهرجانات الالاف من اهالي الناصرة والزائرين من المناطق العربية والسيّاح الاجانب في رحاب ساحة عين العذراء.

وجدير ذكره ان مهرجانات ليالي الناصرة الثقافية تقام بالتعاون بين بلدية الناصرة وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة، وعدد من التجار والمطاعم وأصحاب المصالح الخاصة ومجلس الطائفة العربية الاورثودكسية.



محمود نصار: أمامنا 6 مخيمات صيفيّة بلديّة وعدد  كبير من الامسيات ومهرجان ليالي رمضان
ومن ناحيته أكّد مدير دائرة الثقافة، الرياضة والشباب في بلدية الناصرة، السيد محمود نصار أننا ما زلنا في بداية الصيف، وسيكون هذا الصيف حارًا وغنيًّا في النشاطات والمهرجانات والأمسيات الثقافية والفنيّة، حيث نقوم اليوم بالاستعدادات الاخيرة لإقامة 6 مخيمات صيفيّة بلديّة خلال شهر تموز وعدد من الامسيات المتميّزة، منها الامسية مع الباحثة حنان قرمان منيّر حول كتابها "الاثواب التقليدية ألفلسطينية" وأمسية تكريمية للشاعر الكبير سميح القاسم في 20.6.2012، وسنتوّج برامجنا هذا الصيف بمهرجانات ليالي رمضان حيث نعد الكثير من المفاجآت والمواهب لهذه السنة في الشهر الكريم.


 

6 مخيمات صيفيّة وناصرة واحدة

هذا وتقيم بلدية الناصرة من خلال دائرة المراكز الجماهيرية 6 مخيمات صيفيّة متنوعة تعطي الجواب لكل الاذواق الشبابيّة في المدينة، اضافة الى العشرات من البرامج اليومية المتنوعة في المراكز الجماهيرية البلدية المنتشرة في الأحياء، ومركز محمود درويش الثقافي، ومكتبة ابو سلمى الجماهيرية. كما وتقيم مؤسسات المجتمع المدني في المدينة مخيمات وبرامج صيفيّة غنيّة بالتعاون مع البلدية وبدعم منها.

وجمهور الهدف الاساسي في هذه المخيمات الطلاب اجيال 16-5 عام (الابتدائية والإعدادية). والهدف هو الوصول الى اطار في عطلة الصيف لكل ولد يرغب بذلك، بأسعار شعبيّة مدعومة من ميزانيّة البلديّة، إضافة الى ترتيبات دعم لذوي الاحتياجات الخاصة بواسطة دائرة الخدمات الاجتماعيّة.

وتشمل هذه المخيمات السنة كالتالي:

المخيم اجيال الفترة
مخيم الناصرة البلدي 12- 5 7/18-2
مخيم الفنون 12- 5 7/14-2
مخيم الانجليزية 12- 5 7/15-2
مخيم الباليه 12- 5 7/14-2
المخيم الشبابي 16- 13 7/19-9
مخيم الحاسوب 12- 5 8/18-6

خالد بطو: سارعوا للتسجيل المبكر في مكاتب الدائرة

وأفاد السيد خالد بطو، القائم بأعمال دائرة المراكز الجماهيرية ومركّز المخيمات الصيفيّة البلدية، ان الاقبال على التسجيل لهذه المخيمات البلدية كبير ومازال في أوجه، وأتوجه للجميع عدم ترك عملية التسجيل لآخر لحظة.

وأضاف بطو ان المخيمات هذه السنة ستكون غنيّة في مضامينها، ومفرحة في رحلاتها وفعالياتها، وموحدة لأولاد الناصرة من كل الحارات والشرائح الاجتماعية لتعكس واقع هذه المدينة الموحدة، وليس صدفة اختيارنا للشعار: "6 مخيمات صيفيّة وناصرة واحدة".

23 مداخلة أكاديمية، من 11 دولة، و 7 ورشات عمل في مؤتمر الناصرة الدولي الثاني، "تاريخ، آثار وموروث حضاري"
مجلس بلدية الناصرة يناقش عمل الشرطة وتفاقم ظواهر العنف والخاوة
"معاريف" تختار رئيس بلدية الناصرة واحدًا من أفضل رؤساء البلديات في البلاد
تكثيف دوريات الشرطة في محيط البلدة القديمة
كتاب جديد مميَّز "الناصرة عاصمة للمأكولات"
من القلب الى القلب: مستخدمو بلدية الناصرة يتبرعون لمستشفيات الناصرة
نعيش الفرح : انطلاق مسيرة كرنفال الطفولة بمناسبة يوم الطفل العالمي
فقط في الاجتماع الاخير للمجلس البلدي : اقرار منح وزارية بحجم 15 مليون ش.ج
غداً الخميس ورشة عمل : "المعيقات امام تسجيل الحقوق وتقسيم الاراضي في الوسط العربي"
ايار 2012 - العدد 1
آب 2012- العدد 3
تشرين الأول - العدد 4
كانون الاول - العدد 5
آذار 2013 - العدد 6